شركة اتصالات سويدية تعمل على توصيل سيارات قديمة بالإنترنت عبر الحوسبة السحابية

أعلنت شركة الاتصالات السويدية  “تيليا” Telia عن نيتها العمل على توصيل السيارات المصنعة منذ 15 عاما بالانترنت من خلال استخدام حلول قائمة على الحوسبة السحابية (Cloud Computing).

و تهدف شركة Telia إلى التحول نحو جيل جديد من الاتصال حيث يكون للتطبيقات والحلول المقدمة للعملاء دوراً أساسيا في تطوير خدمات الشبكة التقليدية، وستلعب السيارات المتصلة بالإنترنت دوراً محورياً في هذا المجال. إضافة إلى خلق فرص ستمكن الشركات من التوسع في مجال بيانات الإتصال لتوفير بيانات ذكية من قبل الشركاء في نظام الإتصال المشترك قصد إيجاد خدمة مبتكرة يمكن تقديمها لمالكي السيارات.

كما صرحت شركة Folksam  السويدية للتأمين أنها تمضي قدماً في مجال التحول الرقمي الذي يستحوذ على إهتمامها بالدرجة الأولى. وأشارت بأن الإزدياد في العروض القائمة على التأمين تظهر أهمية الرقمنة في إتاحة العديد من الفرص في هذا المجال؛ وقد قامت شركة التأمين بتوفير عرض جديد  أطلقت عليه إسم “القيادة الآمنة”، و ذلك لتشجيع العملاء على القيادة بشكل آمن.

يعتمد هذا العرض على حسن القيادة لدى العملاء، إذ يتعلق مبلغ التأمين الذي يدفعونه لسياراتهم سنوياً بسلوكهم خلال القيادة.

يُذكر أن الرقمنة في مجال المركبات توفر ميزات كثيرة، كتشخيص مشاكل السيارات والصيانة المسبقة لها و كذلك تقديم الخدمات الإستباقية.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*