أفضل ألعاب إكس بوكس وان لعام 2016

شهدت سنة 2016 إطلاق مجموعة من الألعاب الضخمة ضمن جهاز “إكس بوكس وان” Xbox One المُطَور من طرف Microsoft، وارتأينا أن نقدم لكم أنجح ثلاث ألعاب لقيت استحسانا كبيرا لدى مستخدمي Xbox One خلال العام المنصرم.

 

اللعبة الحربية  Battlefield 1

“باتلفيلد 1” (ساحة المعركة) لعبة فيديو حربية من نوع تصويب من منظور الشخص الأول، أُعلِن عنها يوم 6 ماي 2016 وتم إطلاقها على أجهزة إكس بوكس وان  بتاريخ 21 أكتوبر 2016.

اللعبة من تطوير DICE (ديجيتال إلوجينز سي إي)، و تدور أحداثها خلال فترة الحرب العالمية الأولى حيث هي مستوحاة من أحداث تاريخية وقعت فعلا في الحرب العالمية. إضافة إلى أنه بإمكان اللاعبين استعمال مختلف الأسلحة النارية في تلك الحقبة بما فيها البندقية اليدوية، البنادق النصف آلية، المدافع، قاذفة لهب، وغاز الخردل لمحاربة الخصم.

أسلحة استعملت في لعبة باتلفيلد1

قامت شركة “ديجيتال إلوجينز سي إي” بتطوير نظام المواجهة المباشرة في اللعبة لإعطاء اللاعب إمكانية استخدام الاسلحة اليدوية مثل السيوف، المجرفة، والخناجر.

لعبة سباق السيارات Forza Horizon3

فورزا هورايزن3 لعبة فيديو لسباق السيارات، طورتها  الشركة البريطانية Playground Games و أطلقت رسميا بنسختها النهائية على أجهزة إكس بوكس وان بتاريخ 27 شتنبر 2016.

تتميز Forza Horizon3 عن ألعاب السيارات الأخرى بعالمها المفتوح وبيئاتها المتنوعه حيث تجري السباقات في جبال،هضاب،غابات و أرياف أستراليا،و أيضا مدنها الحديثة. إذ ذهب فريق التطوير فعلا الى أستراليا و عاين بعض الأماكن ليُضيفها للعبة.

يمكن للاعب اختيار جنس السائق حيث يمكن أن يكون رجلا أو امرأة؛ كما تقدم لك اللعبة حوالي 350 سيارة من مختلف الأنواع منها السيارات السريعه وسيارات الجيب والسيارات الكلاسيكيه وغيرها.

بعض السيارات المستعملة في لعبة فورزا هورايزن3

لعبة المغامرة و الإنتقام Mafia III

هي لعبة فيديو عالم مفتوح تعتمد على منظور الشخص الثالث، من تطوير استديو Hangar 13  و نشر 2K Games ، و قد أُطلِقَت بتاريخ 7 أكتوبر 2016.

تدور أحداث اللعبة فى عام 1968 بمدينة نيو أورلينز حول شخص يدعى Lincoln Clay وهو جندي سابق شارك فى حرب فيتنام.  وبعد عودته من الحرب إنضم إلى عصابة السود ليتلقى مهمة من زعيم العصابة بمساعدة Giorgi Marcano ابن رجل المافيا الإيطالية. وكانت المهمة هى سرقة الاحتياطى الخاص بالمباحث الفيدرالية ، وبعد السرقة يعود لينكولين الى الحانة بنصف المال بينما يعود Giorgi إلى أبيه بالنصف الآخر.

مشهد من لعبة مافيا 3

لكن “لينكولن” سيسعى إلى الإنتقام بشدة لقتل زملائه في العصابة بعد خيانة من قبل المافيا الإيطالية على العصابات السوداء.

لا تخلو اللعبة  من السيارات الكلاسيكية الجميلة والتى يستطيع اللاعب سرقتها أو تهديد أصحابها للحصول عليها، ما يضع اللاعب دائما فى مطاردات من الشرطة والهروب منهم.

 

Related Post

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*